توازن يبحث التعاون مع وفد فرنسي

الاتحاد
بحث مجمع توازن الصناعي أمس مع وفد من المعهد الوطني العالي للدراسات الدفاعية بالجمهورية الفرنسية برئاسة المدير العام المساعد روبيرت رانكيت، آفاق التعاون في المجالات الصناعية والتكنولوجية والتعليمية.
وقد نظمت الزيارة، وهي الثانية لوفد فرنسي إلى المجمع، برعاية السفارة الفرنسية بأبوظبي.
وكان في استقبال الوفد المكون من 60 عضواً عدد من المسؤولين بشركة توازن والشركات التابعة لها حيث تم بحث آفاق التعاون بين توازن وبين الشركات والمؤسسات التعليمية في فرنسا، إضافة لتبادل الخبرات والإطلاع على أفضل الممارسات في حقلي البحوث والتدريب.
وقال رئيس الوفد الزائر روبيرت رانكيت إن الوفد يضم ممثلين لمختلف المؤسسات الصناعية والدفاعية والتعليمية في الجمهورية الفرنسية.
وأشار إلى أن الزيارة تأتي في أعقاب زيارة ناجحة قام بها وفد فرنسي لمجمع توازن العام الماضي والتي أسفرت عن قيام العديد من المشاريع بين الشركات الإماراتية والفرنسية في مجالات التصنيع الدفاعي وتكنولوجيا الطاقة المتجددة.
حضر أعضاء الوفد الفرنسي الزائر جلسة اطلعوا خلالها على عروض توضيحية حول الإجراءات الجديدة لبرنامج التطوير الصناعي لدولة الإمارات، إضافة لأنشطة الشركات التابعة والشريكة لتوازن ومن ضمنها كراكال العالمية وتوازن للصناعات الدقيقة ومدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث وشركة بركان وشركة أبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية وشركة توازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة ومركز توازن للتطوير والتميز.
وشاهد أعضاء الوفد الفرنسي الزائر تحليقاً تجريبياً لطائرة بدون طيار والتي قامت شركة أبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية بتطويرها بالكامل ضمن برنامجها التطويري المعروف باسم “السبر”. كما أطلعوا أيضاً على المنشآت التصنيعية لشركات كراكال وتوازن للصناعات الدقيقة وبركان، إضافة للمنشآت التعليمية والتدريبية لمركز توازن للتطوير والتميز. وعبر أعضاء الوفد الزائر عن إعجابهم بما شاهدوه من منجزات ومنشآت متقدمة ومتطورة