مجمع توازن الصناعي

مجمع توازن الصناعي هو منطقة متكاملة للتصنيع تطمح لأن تكون المركز الرائد للصناعات الدقيقة والمتقدمة في المنطقة. ويسعى المجمع الواقع بين إمارة أبوظبي وإمارة دبي أن يلعب دورا هاما في التنويع الإقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة،  من موقعه كوجهة متطورة لقطاعات التصنيع الإستراتيجي، وذلك تماشياً مع الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل ضماناً لمستقبل مستدام.

ويخدم مجمع توازن الصناعي – والتابع لشركة توازن القابضة – القطاعات الدفاعية الإقليمية والعالمية وكذلك شركات التصنيع ذات الاختصاص كما يساهم المجمع – من خلال بنية تحتية متطورة مصممة في الأساس لاستيعاب مؤسسات التصنيع الدفاعي في النمو الصناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة.  ويقدم فرصة رائدة لنقل المعرفة والمهارة العالمية للكوادر المحلية لخلق قاعدة صناعية قوية لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمثل مفهوم منظومة التكتلات الصناعية المتكاملة أهمية كبرى لاستراتيجية مجمع توازن الصناعي حيث يساهم في تعزيز تركيزه على قطاع التصنيع الدفاعي الرئيسي والدي سيؤهله إلى توفير منظومة صناعية متكاملة تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتوزيع.

مجالات مجمع توازن الصناعي

  • التصنيع الدفاعي
  • صناعات المعادن الأساسية
  • الصناعات الدقيقة
  • صناعات الطيران
  • الصناعات المساندة لقطاع النفط والغاز

البنية التحتية

تهدف الخطط المتواصله للمجمع الى توسعات مستقبلية تجعل منه أكبر مجمع للتصنيع الدفاعي في المنطقة والأكثر تطوراً حيث يستقطب الشركات الطموحة التى تسعي الى إقامة تواجد لها في منطقة آمنه في الشرق الأوسط وتتمتع بارتباط وثيق مع شبكات النقل البرية والجوية ويقدم مجمع توازن الصناعي بنية تحتية ذات مستوي متطور من طرقات تتمتع بمساحات وافرة لمواقف السيارات, شبكات المياه والكهرباء, شبكات الصرف الصحي,شبكة الري, نظام اتصالات علي أعلى مستوى

كما يوفر المجمع أيضاً بيئة مجتمعية من خلال المناطق والمنشآت العامة مثل المطاعم والمنشآت الترفيهية والحدائق والساحات والتي تجعل من المجمع واحة مجتمعية نابضة بالحياة.