كلمة رئيس مجلس الاداره

Chairman of Tawazunفي ظل الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة للتوجه نحو اقتصاد متنوع وتنافسي وقائم على المعرفة، يأتي تطوير القطاع الصناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتمكينه من مواكبة النمو المتسارع لتكنولوجيا ومواد وعمليات التصنيع، ضمن أبرز أولويات خطط التنمية الشاملة.

وفي هذا الإطار، يمثل مجمع توازن الصناعي أحد المكونات الرئيسية لخطط التطوير الصناعي من خلال حلول متكاملة للعقارات الصناعية يقوم بتوفيرها لنخبة من كبرى المؤسسات الصناعية الوطنية والعالمية. ويسعى المجمع للمساهمة في تحقيق الرؤى الوطنية عبر استضافته لمقار مؤسسات التصنيع الاستراتيجي الكبرى.

ويستضيف المجمع حالياً عدد من المؤسسات العاملة في مجال الصناعات الدقيقة والمتقدمة، كما يلعب دوراً بارزاً كمنارة ومرجع معرفي في مجالات التصنيع الاستراتيجي المستند على التكنولوجيا المتطورة، فيما يعمل أيضاً على تعزيز أهداف توازن الحالية والمتمثلة في نقل التكنولوجيا والمعارف الحديثة والخبرات في مجالات التصميم والهندسة وتكامل الأنظمة والتصنيع والفحص وإدارة البرامج والصيانة والإصلاح والعمرة.

كما تعمل توازن أيضاً على تحقيق أبرز أهدافها وهو المساهمة في إعداد وتطوير الكفاءات الوطنية المؤهلة والماهرة حيث رعت في هذا الإطار قيام علاقة وطيدة بين القطاعين الصناعي والأكاديمي. ويبرز مركز توازن للتدريب، والمقام في مجمع توازن الصناعي، كدليل على جدية هذه الأهداف حيث يوفر مجموعة متكاملة من البرامج التعليمية والتدريبية للمهندسين والفنيين، وفي مقدمتها البرامج المتقدمة للريادة الصناعية. كما يعمل المركز أيضاً على تلبية الاحتياجات في مجالات الهندسة الميكانيكية والكهربائية وهندسة الطيران.

لقد ساعد الموقع الجغرافي الفريد وكذلك البيئة المثالية للأعمال دولة الإمارات العربية المتحدة لأن تكون مركزاً عالمياً للتجارة والإمداد. وبدورنا، نسعى لأن يكون مجمع توازن الصناعي مرتكزاً أساسياً للنمو الصناعي بالدولة وذلك لما يتميز به من موقع فريد وخدمات لا تضاهى ومرافق متميزة للمؤسسات الصناعية التي تعمل من خلاله.

– سيف محمد الهاجري